أخبار

حل المشاكل الموجودة في عملية بدء المحرك أو إيقافه

更新:10-10-2020
摘要:

المحرك الكهربائي عبارة عن آلة كهربائية دوارة تحول الطاق […]

المحرك الكهربائي عبارة عن آلة كهربائية دوارة تحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية. وهي تشتمل بشكل أساسي على لف مغناطيسي كهربائي أو لف الجزء الثابت الموزع لتوليد مجال مغناطيسي ومُحرك دوار أو دوار. تحت تأثير المجال المغناطيسي الدوار لملف الجزء الثابت ، يكون للجانب الفعال من لف الجزء الثابت تيار يمر عبره ويتم تدويره بفعل المجال المغناطيسي. وفقًا لمبدأ انعكاس المحرك ، إذا لم يكن للمحرك أي تغييرات في هيكله ، يمكن استخدام المحرك كمحرك أو كمولد. إنها آلة تحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية. تستخدم المحركات الكهربائية على نطاق واسع في قيادة المعدات الميكانيكية من قبل شركات الأسمنت بسبب هيكلها البسيط والتحكم المريح والكفاءة العالية.

 

في الاستخدام الفعلي ، لا يزال المحرك يواجه سلسلة من المشكلات أثناء عملية البدء أو الإيقاف. سيتم توليد تيار دفع أكبر (بشكل عام من 5 إلى 8 أضعاف التيار المقدر أي) عند البدء بجهد كامل. كلما زادت سعة المحرك ، زاد تأثير تدفق التيار على شبكة الطاقة وحملها أثناء البدء. على وجه الخصوص ، سيؤدي البدء المباشر لمحرك كبير السعة إلى حدوث تداخل في شبكة الطاقة والأحمال الأخرى ، بل وقد يعرض التشغيل الآمن لشبكة الطاقة للخطر. في الوقت نفسه ، نظرًا لضغط البدء الأكبر ، يتم تقليل العمر التشغيلي لمعدات التحميل. عند التوقف ، إذا فقد نظام القيادة عزم الدوران فجأة ، فإن الاعتماد على عزم الاحتكاك للنظام للتغلب على القصور الذاتي للنظام للتوقف عن التوقف سيؤدي أيضًا إلى حدوث العديد من المشكلات لنظام القيادة.

 

يوجد حلان: الأول هو زيادة قدرة توزيع الطاقة ؛ والآخر هو استخدام معدات البدء التي تحد من تيار بدء المحرك. إذا زادت سعة توزيع الطاقة فقط لبدء تشغيل المحرك ، فمن الواضح أنه غير مرغوب فيه من الناحية الاقتصادية. لهذا السبب ، عند تصميم مصانع الأسمنت ، يجب تجهيز المحركات الكبيرة منخفضة الجهد بمعدات بدء تحد من تيار بدء المحرك. طرق شائعة الاستخدام مثل البدء Y / Δ والبدء التدريجي للاقتران الذاتي.

 

على الرغم من أن هذه الطرق تعتمد على الموصل لتبديل الجهد لتنفيذ خطوة بدء التشغيل ، والتي يمكن أن تحقق الغرض من تقليل التيار ، إلا أنها لا تحل بشكل أساسي مشكلة ارتفاع التيار اللحظي. إن عزم البداية ثابت بشكل أساسي وغير قابل للتعديل. يوجد تيار نبضي ثانوي أثناء عملية البدء ، والذي له عزم دوران نبضي على آلية التحميل ، ويتأثر بتقلبات شبكة الطاقة. بمجرد أن يتقلب جهد شبكة الطاقة إلى أسفل ، فسوف يتسبب ذلك في توقف المحرك والاتصال أثناء عملية البدء. يمكن أن يتسبب مفتاح تحميل الجهاز بسهولة في حدوث مشكلات مثل الانحناء وتلف جهات الاتصال. في الحالات الشديدة ، سيتم حرق المفتاح والمحرك ، مما سيؤثر على تشغيل المعدات الأخرى في شبكة الطاقة.

0
Views: 1,248