أخبار

هيكل مؤلف من المحرك الحالي المباشر

更新:02-02-2018
摘要:

محرك التيار المباشر (التيار المباشر) هو محرك دوار يمكنه […]

محرك التيار المباشر (التيار المباشر) هو محرك دوار يمكنه تحويل الطاقة الكهربائية من تيار مستمر إلى طاقة ميكانيكية (محرك تيار مستمر) أو طاقة ميكانيكية إلى طاقة كهربائية ذات تيار مستمر (مولد تيار مستمر). إنه محرك يمكن أن يدرك تحويل الطاقة الكهربائية DC والطاقة الميكانيكية لبعضها البعض. عندما يتم استخدامه كمحرك ، فهو محرك DC ، الذي يحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية ، وعندما يتم استخدامه كمولد ، فهو مولد DC ، الذي يحول الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية.

هيكل التكوين

يتكون هيكل محرك التيار المستمر من جزأين من الجزء الثابت والجزء الدوار. يُطلق على جزء الجزء الثابت من المحرك الحالي المباشر الجزء الثابت ، وتتمثل الوظيفة الرئيسية للجزء الثابت في توليد حقل مغناطيسي ، ويتكون من قاعدة ، قطب مغناطيسي رئيسي ، عمود عكسي ، غطاء طرفي ، واضعة وجهاز فرشاة ، وما شابه ذلك. يُسمى الجزء الدوراني في وقت التشغيل الدوار ، وتتمثل المهمة الرئيسية في توليد عزم الدوران الكهرومغناطيسي والقوة الدافعة الكهربائية المستحثة ، والتي هي محور المحرك الحالي المباشر لتحويل الطاقة ، لذلك يشار إليها عادة باسم حديد التسليح ، ويتكون من عمود الدوران ، قلب المحرك ، لف حديد التسليح ، مبدل ومروحة.

(1) القطب المغناطيسي الرئيسي

تتمثل وظيفة القطب المغناطيسي الرئيسي في إنتاج المجال المغناطيسي للفجوة الهوائية. يتكون القطب المغناطيسي الرئيسي من جزأين: قلب القطب المغناطيسي الرئيسي ولف الإثارة. عادةً ما يتم ضغط اللب وتثبيته بواسطة صفيحة فولاذية بسماكة 0.5 مم إلى 1.5 مم ، مقسمة إلى قسمين: جسم قطبي وحذاء قطب. يُطلق على الجزء من لف الإثارة العلوي الجسم القطبي ، ويسمى الجزء الموسع أدناه الحذاء القطبي. الحذاء القطبي أوسع من الجسم القطبي ، الذي لا يمكن فقط ضبط توزيع المجال المغناطيسي في فجوة الهواء ، ولكن أيضًا تسهيل لف الإثارة الثابتة. لف الإثارة مصنوع من الأسلاك النحاسية المعزولة وملفوفة على قلب القطب المغناطيسي الرئيسي. يتم تثبيت القطب المغناطيسي الرئيسي بأكمله على مقعد الجهاز مع مسامير.

(2) قطب تخفيف

تتمثل وظيفة قطب التبديل في تحسين تخفيف وتقليل الشرر الذي قد يحدث بين الفرشاة والعاكس عندما يكون المحرك قيد التشغيل. يتم تثبيته بشكل عام بين قطبين مغنطيسيين رئيسيين متجاورين ويتكونان من قلب قطب تخفيف ولف قطب تخفيف. يتكون عمود تخفيف السير من موصل معزول وملف على قلب القطب العكسي ، وعدد قطب تخفيف يساوي عدد القطب المغناطيسي الرئيسي.

(3) مقعد

ويسمى السكن من الجزء الثابت المحرك المقعد. هناك نوعان من وظائف الركيزة:

الأول هو إصلاح القطب المغناطيسي الرئيسي ، القطب العكسي والغطاء النهائي ، والعمل كدعم ووظيفة ثابتة للمحرك بالكامل ؛ والآخر هو أن قاعدة التمثال نفسها هي أيضًا جزء من الدائرة المغناطيسية ، والتي تشكل المسار المغناطيسي بين القطبين المغنطيسيين ، والجزء الذي يمر عبره التدفق يسمى نير. من أجل ضمان أن المقعد لديه قوة ميكانيكية كافية وموصلية مغناطيسية جيدة ، فإنه عادة ما يكون مصنوعًا من مسبوكات الصلب أو ملحومة بلوحة فولاذية.

(4) فرشاة الجهاز

يستخدم جهاز الفرشاة لإدخال أو رسم التيار المستمر والتيار المستمر. يتكون جهاز الفرشاة من الفرشاة وقبضة الفرشاة وقضيب الفرشاة وحامل الفرشاة. يتم وضع الفرشاة في قبضة الفرشاة وضغطها مع زنبرك بحيث يكون هناك اتصال انزلاق جيد بين الفرشاة والعاكس ، وقبضة الفرشاة مثبتة على قضيب الفرشاة ، وقضيب الفرشاة مثبت على مقعد قضيب الفرشاة الدائري ، التي يجب أن تكون معزولة عن بعضها البعض. تم تثبيت مقعد قضيب الفرشاة على الغطاء الطرفي أو الغطاء الداخلي ، ويمكن ضبط الوضع المحيطي وثباته بعد التعديل.

دوار

(1) حديد التسليح الأساسية

إن قلب المحرك هو الجزء الرئيسي من الدائرة المغناطيسية الرئيسية ويستخدم لإدخال لفائف حديد التسليح. عمومًا ، يتكون هيكل المحرك من صفائح من السيليكون الصلب بسماكة 0.5 مم ، وذلك من أجل تقليل فقد تيار Eddy وفقدان التأخر المغناطيسي الناجم عن لب حديد التسليح أثناء تشغيل المحرك. يتم تثبيت النواة المرصوصة على دعامة الدوران أو الدوار. تحتوي الدائرة الخارجية للقلب على فتحة حديدية ، ويتم تضمين لف التفريغ المحوري في الفتحة.

(2) لف حديد التسليح

وظيفة لف حديد التسليح هي إنتاج عزم الدوران الكهرومغناطيسي و EMF التعريفي. إنه المكون الرئيسي لمحرك التيار المستمر لتحويل الطاقة ، لذلك يطلق عليه المحرك. وهي تتألف من العديد من الملفات (المشار إليها فيما يلي باسم العناصر) المتصلة وفقًا لقاعدة معينة. يتم لف الملفات بسلك ورنيش عالي القوة أو سلك زجاجي ملفوف بأسلاك نحاسية مسطحة. يتم تضمين ملفات لفائف مختلفة في فتحة حديد التسليح في طبقتين ، ويجب عزل الملف اللولبي والقلب ، وكذلك حواف الملف العلوي والسفلي ، بشكل صحيح. من أجل منع قوة الطرد المركزي من إلقاء حافة الملف من الفتحة ، يتم تثبيت الفتحة باستخدام أسافين للفتحة. ترتبط نهاية الملف الملتصقة بالفتحة بحزام زجاجي خالٍ من اللحمة.

(3) العاكس

في محرك التيار المستمر ، يمكن للمحول ذو الفرشاة تحويل مصدر التيار المستمر الخارجي إلى التيار المتردد في ملف المحرك ، بحيث يكون اتجاه عزم الدوران الكهرومغناطيسي ثابتًا. في مولد التيار المستمر ، يمكن للعاكس باستخدام الفرشاة تحويل القوة الدافعة الكهربائية المتناوبة الناتجة عن الحث في ملف المحرك إلى القوة الدافعة الكهربائية الإيجابية والسلبية الناتجة عن الفرشاة السلبية. في مولد التيار المستمر ، يمكن تحويل التيار الكهربي المتناوب الناتج عن الحث في ملف المحرك إلى EMF الموجب و DC EMF الناجم عن الفرشاة السلبية. العاكس عبارة عن اسطوانة مكونة من العديد من العدادات ، والتي يتم عزلها بواسطة رقائق الميكا.

(4) رمح الدورية

يتم استخدام عمود الدوران لدعم دوران الدوار ، ويجب أن يكون لديه بعض القوة والصلابة الميكانيكية ، والتي يتم تصنيعها عمومًا من الصلب المستدير.

0
Views: 73