أخبار

الوضع العام لصناعة السيارات الصغيرة

更新:02-02-2018
摘要:

خصائص الصناعة يشير المحرك الصغير إلى محرك يبلغ قطره أقل […]

خصائص الصناعة

يشير المحرك الصغير إلى محرك يبلغ قطره أقل من 160 ملم أو قوة مقدرة أقل من 750 ميجاوات أو غرض خاص. يدمج المحرك الصغير صناعة التكنولوجيا الفائقة في العديد من التخصصات مثل المحركات والإلكترونيات الدقيقة وإلكترونيات الطاقة والكمبيوتر والتحكم الآلي والآلات الدقيقة والمواد الجديدة ، لا سيما تطبيق التكنولوجيا الإلكترونية وتكنولوجيا المواد الجديدة لتعزيز التقدم التكنولوجي للمحرك الصغير.

هناك العديد من أنواع المحركات الصغيرة (أكثر من 5000 نوع) ، المواصفات معقدة ، مجال تطبيق السوق واسع للغاية ، يشمل الاقتصاد الوطني ، معدات الدفاع الوطني ، جميع جوانب الحياة البشرية ، جميع المناسبات التي تحتاج إلى محرك كهربائي ، يمكننا أن نرى المحركات الصغيرة الخاصة.

يتعلق الاختراع بعملية تصنيع المحركات الصغيرة ، المتعلقة بتكنولوجيا عملية الآلات الدقيقة ، والهندسة الكيميائية الدقيقة ، والمعالجة الدقيقة ، ومعالجة المواد المغناطيسية ، وتصنيع اللف ، ومعالجة العزل وما شابه ، إنها صناعة استثمار قوية.

باختصار ، تعد صناعة المحركات الصغيرة من الصناعات ذات التكنولوجيا العالية الكثيفة العمالة والقائمة على التكنولوجيا.

مراجعة الصناعة

تأسست صناعة السيارات الصغيرة في الصين في أواخر الخمسينيات. من أجل تلبية احتياجات الأسلحة والمعدات الدفاعية الوطنية ، فقد مرت مرحلة التقليد والتصميم الذاتي والبحث والتطوير. حتى الآن ، لديها تاريخ تطور لأكثر من 40 عامًا. لقد شكلت نظامًا صناعيًا كاملاً لتطوير المنتجات ، والإنتاج على نطاق واسع ، والأجزاء الرئيسية ، والمواد الأساسية ، ومعدات التصنيع الخاصة ، وأدوات الاختبار. وفقا للاحصاءات ، هناك أكثر من 1000 مصنع للسيارات الصغيرة الخاصة في الصين ، مع أكثر من 100000 موظف وإجمالي قيمة الإنتاج الصناعي أكثر من 10 مليار يوان. أصبحت صناعة السيارات الصغيرة صناعة منتجات أساسية لا غنى عنها في تحديث الاقتصاد الوطني والدفاع الوطني.

الوضع الحالي للصناعة

تزايد الطلب المحلي على المحركات الصغيرة منذ الثمانينات. في الصين ، تم تقديم أكثر من 50 خط إنتاج لتحقيق الإنتاج واسع النطاق وواسع النطاق لـ 25 نوعًا كبيرًا و 60 سلسلة و 400 نوعًا و 2000 محركًا دقيقًا. المنتجات الرئيسية هي محرك DC الدائم بالمغناطيس الدائم للفرشاة ، ومحرك AC الصغير الطاقة ، ومحرك سلسلة AC / DC ، ومحرك عمود الغطاء ، ومحرك التدوير ، ومحرك الاهتزاز (الهاتف المحمول) وما إلى ذلك.

في عام 1999 ، يبلغ إنتاج السيارات الصغيرة في الصين حوالي 3 مليارات دولار ، منها إنتاج الشركات الخاصة والمملوكة للدولة حوالي 250 مليون دولار ، ويبلغ إنتاج المؤسسة المملوكة ملكية فردية حوالي 1.2 مليار دولار ، والإنتاج في منطقة هونغ كونغ حوالي 1.4 مليار تايوان (1.2 مليار شركة تايوانية) ، ويبلغ إنتاج منطقة تايوان حوالي 180 مليون. الطاقة الإنتاجية في عام 2000 حوالي 3.9 مليار دولار. تمثل 60 في المائة من إجمالي الإنتاج العالمي.

المحرك الصغير ذو المحتوى التكنولوجي العالي ، مثل محرك بدون فرش دقيق ، ومحرك متزامن عالي السرعة ، ومحرك خطوة عالي الدقة ، ومحرك بدون فرش على شكل رقاقة ، ومحرك مؤازر عالي الأداء ، ومبدأ جديد ، لم يشكل بعد مجموعة تجارية أو مجمعة الطاقة الإنتاجية في الصين. لذلك تعتمد الآلة الكهربائية المصغرة عالية الدقة المحلية أيضًا على الاستيراد. ووفقا للإحصاءات الجمركية ، ارتفع متوسط ​​سعر الصرف السنوي للفترة 1995-2000 بنسبة 26.9 في المائة ، بزيادة قدرها 4.81 في المائة في عام 2001 ، بزيادة قدرها 11.97 مليار دولار.

وضع السوق

مع التطور المستمر للاقتصاد العالمي وتحسين مستويات معيشة الناس ، فإن المحركات الصغيرة ، باعتبارها منتجًا أساسيًا ميكانيكيًا وكهربائيًا لا غنى عنه ، لا تحتوي فقط على منتجات كثيفة العمالة منخفضة ومتوسطة ومنخفضة الاستهلاك ، ولكن أيضًا بكثافة عالية في الاستثمار في التكنولوجيا المنتجات التي تعتمد تكنولوجيا التصنيع المتقدمة ، التكنولوجيا الإلكترونية الجديدة وتطبيقات تكنولوجيا المواد الجديدة ، وتم دمجها في عولمة الإنتاج والمبيعات.

في عام 2000 ، بلغ سوق السيارات الصغيرة العالمي أكثر من 65 مليار ، موزعة بشكل رئيسي في مجالات السمعية والبصرية ، والتشغيل الآلي للمكاتب ، والسيارات الكهربائية (بما في ذلك السيارات) ، والأجهزة المنزلية وأجهزة تكييف الهواء. يسرد الجدول 1 حالة توزيع سوق المحركات الصغيرة في العالم في عام 2000 وشغل اليابان (تجدر الإشارة هنا إلى أنه في الجزء الأكبر من حصة السوق اليابانية ، تم نقل المحركات الصغيرة منخفضة ومنخفضة الدرجة إلى البر الرئيسى للصين). مع تحسن مستوى معيشة الناس ، فإن سوق السيارات الصغيرة يتطور بسرعة. بشكل عام ، يمكن لعدد المحركات الصغيرة لكل أسرة قياس مستوى تحديث البلد. من الجدول 2 ، من المعروف أن كل منزل في الدولة المتقدمة لديه تاريخ في زيادة عدد المحركات الصغرى واتجاه النمو المستقبلي ، وأن الطلب في السوق يتطور بسرعة ، هناك سوق ضخم.

في اليابان ، يكون المحرك الصغير لأجهزة AV و OA خفيفًا ورفيعًا وصغير الحجمًا وصغير الحجمًا وصغير الحجمًا وعالي الكفاءة في كفاءة المحرك الصغير لتكييف الهواء ، ويحتل موقع الصدارة في العالم . وتحتل جزءًا كبيرًا من سوق المحركات الصغيرة عالية الجودة في العالم.

مستقبل الصناعة

نمت الصين بنسبة 18.6 ٪ في الفترة من 1995 إلى 2000 ، مع انخفاض بنسبة 6.02 ٪ عن عام 2000. عانت الولايات المتحدة واليابان من الاقتصاد نكسة خطيرة في الاقتصاد العالمي ، وهو عامل رئيسي في انخفاض الصادرات في عام 2001 ، في في أعقاب الحادث الأمريكي "9.11". يسرد الجدول 3 حالة تصدير المحرك الصغير للفترة 1995-2001 من الإحصاءات الجمركية. في عام 2000 ، بلغ سوق السيارات الصغيرة في العالم حوالي 6.5 مليار تايوان ، مع صادرات الصين من 27.26 مليار تايوان ، وهو ما يمثل حوالي 42 ٪ من السوق الدولية ، من بينها ، لعبة السيارات 32151000 مجموعة ، المحركات الصغيرة لل أقل من 37.5W هي 238236000 ، والمحرك ثنائي الغرض من 37.5W هو 1970.6 مليون مجموعة ، المحرك الحالي المباشر <750W ، مولد 237.7 مليون مجموعة.

بعد انضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية ، دخلت صناعة المحركات الصغيرة في الصين في البيئة الاقتصادية العالمية التي تتعايش فيها الفرص والتحديات. فقط من خلال العمل الجاد وبشراسة يمكننا كسب حصة أكبر من السوق الدولية.

0
Views: 520