أخبار

ما هي الفئات الرئيسية لمحركات التيار المستمر؟

更新:02-02-2018
摘要:

مولد التيار المستمر مولد التيار المستمر هو آلة تحول الط […]

مولد التيار المستمر

مولد التيار المستمر هو آلة تحول الطاقة الميكانيكية إلى كهرباء تيار مستمر. إنه يستخدم بشكل رئيسي كمحرك DC ، التحليل الكهربائي ، الطلاء الكهربائي ، الصهر الكهربائي ، الشحن و مصدر طاقة الإثارة لمولد التيار المتردد. على الرغم من أن عناصر مقوم التيار المتردد تستخدم أيضًا لتحويل التيار المتردد إلى تيار مستمر عند الحاجة إلى تيار مستمر ، إلا أن مصدر التيار المتردد لا يمكن أن يحل محل مولد التيار المستمر تمامًا من بعض جوانب أداء العمل.

محرك تيار مستمر

جهاز دوّار يحول الطاقة الكهربائية من التيار المستمر إلى طاقة ميكانيكية. يوفر الجزء الثابت للمحرك المجال المغنطيسي ، ويوفر مصدر التيار المستمر التيار لللف الدوار ، ويحافظ العاكس على اتجاه التيار الدوار وعزم الدوران الذي ينتج عن المجال المغناطيسي دون تغيير. يمكن تقسيم محركات التيار المستمر (DC) إلى فئتين وفقًا لما إذا كانت مجهزة بمحرك فرشاة ، بما في ذلك محرك DC بدون فرش ومحرك DC بدون فرش.

محرك Brushless DC هو نوع جديد من محركات التيار المستمر التي تم تطويرها في السنوات الأخيرة من خلال تطوير تقنية المعالجات الدقيقة وتردد التبديل العالي ، نوع جديد من استهلاك الطاقة منخفض الاستهلاك ، وتحسين طريقة التحكم وظهور التكلفة المنخفضة وارتفاع مستوى الطاقة المغناطيسية المواد المغناطيس الدائم.

لا يحافظ محرك DC بدون فرشات على أداء التنظيم الجيد للسرعة لمحرك DC التقليدي فحسب ، بل يتمتع أيضًا بميزات عدم التلامس المنزلق وشرارة تخفيف الحرارة ، والموثوقية العالية ، وعمر الخدمة الطويل ، والضوضاء المنخفضة ، لذا فقد تم استخدامه على نطاق واسع في آلة الفضاء ، وآلة CNC. الأدوات ، والروبوتات ، والمركبات الكهربائية ، وملحقات الكمبيوتر والأجهزة المنزلية.

وفقًا لوضع امدادات الطاقة المختلفة ، يمكن تقسيم محرك DC بدون فرشات إلى نوعين: محرك DC بدون فرشات ذات موجة مربعة ، شكل الموجة EMF الخلفي وشكل موجة التيار الكهربائي هي موجة مستطيلة ، تُعرف أيضًا باسم محرك متزامن بمغناطيس دائم بموجة مستطيلة ، موجة جيبية بدون فرش محرك DC ، شكله الموجي EMF الخلفي وإمدادات الطاقة الحالية موجة هي موجة جيبية.

0
Views: 842